مجتمع مدني

النجف تتضامن مع بغداد وتطالب بمحاسبة المعتدين على المتظاهرين / احمد عباس الجنابي

نددت جماهير النجف في تظاهرة حاشدة، مساء أمس الأول الجمعة، بالاعتداءات الجبانة التي طالت المتظاهرين في بغداد الثلاثاء الماضي، مطالبة بمحاسبة المتجاوزين من القوات الأمنية.
التظاهرة التي اقيمت في حدائق مجسرات ثورة العشرين، رفع المحتجون خلالها شعارات طالبت بإحترام حق التظاهر الذي كفله الدستور وفق المادة 38 منه، وشددت على أن تعمل القوات الأمنية على حماية المتظاهرين.
كما جدد المتظاهرون مطالبهم بإقالة مدحت المحمود وتطهير القضاء من الفاسدين ومحاسبة كبار المفسدين قبل صغارهم، وتقديمهم الى المحاكم واسترداد اموال الشعب المنهوبة من السراق .
وقد شكلت الجماهير كراديس رددت شعارات موحدة طالبت السلطات التشريعية والتنفبذية والقضائية بدعم حزمة الاصلاحات التي قدمت من البرلمان ورئيس الوزراء والاسراع في تنفيذها والتعامل بجدية معها. كونها قد فقدت الصبر وملت الانتظار، ومن هذه الشعارات ( يل سلبتونة وبكتونه وما زلتوا تبوكون / من حكم الشعب وقانونه وين انتو ترحون / ماتعلمتوا من صدام .. وشسوت بيه الايام / مادامت له ولاكرسية .. اتدوم الكم تردون ؟ / بس كون اتفهمون -- بس كون اتفهمون ).
وكذلك اكد المتظاهرون على استمرار تظاهراتهم السلمية المطالبة بالاصلاح، داعين القوات الامنية إلى توفير الامن للمتظاهرين وحمايتهم من المندسين الذين يحاولون بث روح التفرقة والعدوان من خلال لفظ الكلمات والشعارات غير اللائقة والتي لا تدل على اخلاق أهالي المحافظة.