من الحزب

نداء الى المثقفين العراقيين

يا علماءنا وأدباءنا وفنانينا وصحفيينا واكاديميينا
بتقدير عالٍ يتوجه اليكم مؤتمرنا الوطني العاشر وانتم تمارسون دوركم المشهود في الفترة الماضية، وتصدحون صوتاً مجيداً لشعبنا المبتلى الصابر العزيز، وتعبّرون عن آلامه الكثار وعن آماله في الامن والحرية والتنمية، في عيش كريم حرّ.
يا شغيلة الفكر في العراق
لقد كنتم أمناء لرسالة الكلمة الملتزمة الحرّة وأنتم تشاركون أبناء شعبكم في تظاهراته واحتجاجاته في ساحة التحرير وفي سوح المحافظات الأخرى ، في اطار الحراك المدني الشعبي المستمر، ولا تبخلون بأقلامكم وأفكاركم وكلماتكم والحانكم ومشاركتكم الزاهرة في التعبير عن معاناة شعبنا الكريم ، وما صُبّ عليه من مصائب جراء السياسات الحمقاء للنظام المباد ، وجراء ويلات الاحتلال والارهاب والمحاصصة والفساد.
ان مؤتمرنا لينظر بعين الاعتزاز الى مواقفكم النبيلة وصرخاتكم الأصيلة، ضد كل ما يشوه تاريخ شعبنا ولحمته الوطنية وتاريخ الحركة الوطنية والتنويرية، ويسعى إلى تكريس قيم ومفاهيم فات اوانها. لكننا نبقى في انتظار المزيد منكم، من أجل ترسيخ مفاهيم الدولة المدنية.. دولة المواطنة والقانون والمؤسسات، والدعوة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية. وما زال المشوار مستمراً.
يا وجوه عراقنا العريق
ندعوكم الى السعي معاً لتكريس الرؤية السليمة الى الثقافة والعلم كونهما وسيلة لإرتقاء الانسان روحياً وفكريا ، وشرطاً لأنسنة المجتمع وتحقيق نهضته المطلوبة.
ونتطلع الى عمل مشترك متعاضد لاقامة مشروع ثقافي وطني، انساني النزعة، وديمقرطي المحتوى، يكون حاضنة لكل التيارات الداعية الى بلورة هوية وطنية منفتحة متجددة، تحترم التعددية الثقافية والفكرية.
يداً بيد على طريق الحرية والنور والعلم والجمال.
المؤتمر الوطني العاشر
للحزب الشيوعي العراقي
1-3 / 12 /2016