اخر الاخبار

شرطة ديالى ترد على تحالف القوى: الوجيهية لم تشهد اية انتهاكات وابعدوا الملف الامني عن المناكفات

المدى برس/ ديالى
نفت قيادة شرطة محافظة ديالى، اليوم الاثنين، اتهامات تحالف القوى العراقية بشأن حدوث انتهاكات في مناطق الوجهيه، شمالي شرق المحافظة،(55 كم شمال شرق العاصمة بغداد)، وفيما دعت السياسيين إلى "إبعاد الملف الأمني عن مناكفاتهم"، دعت إدارة الناحية أعضاء التحالف لزيارة المنطقة والتأكد من استقرار أوضاعها.
وقال قائد شرطة محافظة ديالى اللواء الركن جاسم السعدي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الشرطة لم تسجل أي حالات قتل أو حرق للمنازل أو تهجير للعوائل من قرية الأسود في الوجيهية"، داعياً إلى "إبعاد الملف الأمني عن المناكفات السياسية".
وأضاف السعدي، أن "فريق التحقيق الذي شكلته قيادة شرطة ديالى بعد اعلان تحالف القوى العراقية عن وجود عمليات قتل وتهجير وحرق للمنازل في قرية الأسود خلال الأيام الماضية، أثبت بالدليل القاطع عدم وجود مثل تلك الحالات"، مبيناً أن "شرطة ديالى نقلت الإعلاميين إلى قرية الأسود لنقل الحقيقة للرأي العام".
وتابع السعدي، أن "تحالف القوى العراقية أورد في بيانه جرائم كثيرة لم تسجل على أرض الواقع"، مؤكداً أن "أهالي قرية الأسود تفاجئوا بالضخ الإعلامي الذي يتحدث عن وجود انتهاكات في منطقتهم".
ودعا السعدي السياسيين إلى "الحرص على معرفة الحقائق قبل إطلاق التصريحات الإعلامية التي لا تخدم السلم الأهلي في ديالى وتثير الكثير من المشاكل بالمحافظة" .
من جانبه قال مدير ناحية الوجهية حاتم التميمي، في حديث إلى (المدى برس)، إن "الناحية التي تضم قرية الأسود، لم تشهد أي حاله نزوح أو تدمير أو حرق للدور"، عاداً أن هنالك "تضخيماً إعلامياً قوياً من قبل اتحاد القوى".
ودعا التميمي، "أعضاء تحالف القوى العراقية إلى زيارة الناحية للإطلاع على واقعها عن قرب"، مؤكداً أن "الناحية مستقرة أمنياً ولم تشهد ما يعكر صفو نسيجها الاجتماعي".