اخر الاخبار

تحديد موعد افتتاح الشارع المغلق بين ساحة الفردوس وابو نؤاس

[اين-بغداد]
حددت امينة بغداد ذكرى علوش خلال الاسبوع الجاري موعدا لاعادة افتتاح الجزء المغلق بين ساحة الفردوس وشارع ابو نؤاس بعد اغلاق دام نحو [13] عاما".
ونقل بيان للامانة عن امينة بغداد قولها خلال جولة لها رفقة معاون قائد عمليات بغداد ومديري دوائر بلدية مركز الرصافة والامن والحراسات في بيان تلقت وكالة كل العراق [اين] نسخة منه اليوم الاثنين ان "امانة بغداد تعمل على وفق توجيهات رئيس الوزراء حيدر العبادي على اعادة افتتاح الشوارع الحيوية المغلقة في عموم العاصمة بغداد لتخفيف الاختناقات المرورية وتسهيل حركة المواطنين والمركبات".
وبينت علوش ان "امانة بغداد بالتنسيق مع قيادة عمليات بغداد عملت اليوم على إزالة الكتل الكونكريتية والعوارض الحديدية في الشارع المؤدي الى شارع أبي نؤاس من جهة ساحة الفردوس وإزالة السياج الفاصل بين فندقي الشيراتون والمرديان والكرفانات تمهيدا لاعادة افتتاحه امام حركة المواطنين والمركبات خلال الاسبوع الجاري".
ولفت البيان الى ان "امينة بغداد وجهت الملاكات الهندسية والخدمية في دائرة بلدية مركز الرصافة بالقيام بحملات خدمية مكثفة في الشارع واصلاح الاجزاء المتضررة فيه واعادة زراعة الجزرة الوسطية والكابات الزراعية ومعالجة الاضرار في القالب الجانبي واعادة طلائه الى جانب التنسيق مع قسم الكهرباء والتزيينات لغرض نصب منظومة انارة متكاملة له واعادة الحياة اليه".