اخر الاخبار

كوردستان تنتقد تصريحات العبادي: تكرار اسبوعي متوقع وستثبت ديلويت خطأ أرقامه

شفق نيوز/ وجهت حكومة اقليم كوردستان، الاربعاء، انتقادات لاذعة للتصريحات التي اطلقها رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي في مؤتمر الصحفي الاسبوعي امس الثلاثاء بشأن ارسال رواتب موظفي الاقليم وما قاله بشأن الايرادات النفط.
وأكدت حكومة اقليم كوردستان ان تصريحات العبادي اصبحت مكررة ومتوقعة من قبل الاعلاميين، مبينة أن شركة "ديلويت" العالمية للتدقيق ستثبت بالارقام خلال ايام خطأ ادعاءات العبادي بهذا الشأن.
وقال المتحدث باسم حكومة الاقليم سفين دزيي في بيان ورد لشفق نيوز ان تصريحات رئيس الحكومة العراقية حيدر العبادي اصبحت "موضة" اسبوعية ودوما يعيد ويكرر الاشياء نفسها "ولا يوصلنا لاية نتيجة"، لافتا الى ان الامور لا تحل فقط باطلاق التصريحات والاحاديث الصحفية والوعود غير المنفذة.
واضاف ان "الحكومة العراقية لو كانت جادة في نيتها لحل المشكلات فليتفضل ويأتي ليتفاوض مع حكومة الاقليم بحوار جدي، لأجل حل المشكلات وفقا للدستور، والتوصل لنتيجة تصب في مصلحة العراق واقليم كوردستان".
واعرب دزيي عن امله ان "يجتاز العبادي مرحلة التصريحات الصحفية والكلام المكرر، وان يخطو خطوات فعلية باتجاه الحل".
واضاف دزيي ان "العبادي ومنذ أن بدأ باطلاق تصريحاته بشأن ارسال رواتب موظفي ومتقاعدي الاقليم فانه اقواله كانت اكثر بكثير من افعاله"، مشيرا الى انه "بالرغم من قيام حكومة الاقليم بارسال قوائم باسماء موظفي وزارتي الصحة والتربية الا انه لم يقم باتخاذ اية خطوة فعلية".
وتابع ان "الذي تمارسه الحكومة العراقية تجاه مواطني اقليم كوردستان ليست سوى عقوبات جماعية وليس لها اي توصيف آخر"، لافتا الى ان "مواطني الاقليم يفهمون هذه الحقيقة بشكل جيد، واصبحوا يتوقعون ما الذي سيقوله في مؤتمراته الصحفية حتى قبل عقدها، لانه يعيد ويكرر الكلمات نفسها ولاشيء غيرها".
وبشأن الارقام التي اوردها العبادي بشأن تصدير نفط اقليم كوردستان وايراداته المالية، أفاد دزيي بأن "جميع المعلومات التي اوردها العبادي خاطئة"، منوها الى ان "شركة ديلويت العالمية للتدقيق عندما تقوم خلال الايام القليلة المقبلة بنشر الارقام الدقيقة ستنكشف تلك الحقيقة التي تؤكد ان تصريحات العبادي لا تستند الى اية حقائق".
وشدد دزيي على ان "حكومة الاقليم ليس لها ما تقوله بهذا الصدد سوى ما سبق وان اعلنته من رد بالارقام على ما قاله العبادي".