المنبرالحر

التحالف المدني الديمقراطي فى العراق - وجوده فى البرلمان القادم --ضرورة وطنية لتحديث العراق/ علي عجيل منهل

منتصف الشهر الماضي - اعلن فى بغداد --عن تشكيل التحالف المدني الديمقراطي-- لانتخابات البرلمان العراقى القادم والذي ضم - العديد من الكيانات والقوى السياسية والمجتمعية، هي: " الحزب الليبرالي العراقي – هادي المالكي؛ الإرادة الوطنية – غسان العطية؛ حزب الشعب – فائق الشيخ علي؛-الحركة الاشتراكية العربية - عبد الإله النصراوي؛- نهضة الأهالي؛ حركة الوفاء؛ تجمع صورة بغداد؛ التجمع الاجتماعي الديمقراطي؛ حزب العمال العربي؛ حزب الاصلاح الديمقراطي؛ حزب الموظفين والمتقاعدين الليبرالي؛--التجمع الوطني المسيحي الموحد؛-- حركة الشباب للتغيير؛-- مؤسسة اللاطائفيين العراقيين؛--- المفوضيه العراقية لمنظمات المجتمع المدني المستقلة؛---المنبر الديمقراطي الكلداني.
بالإضافة إلى التيار الديمقراطي، ويضم: الحزب الشيوعي العراقي - حميد مجيد موسى؛ الحزب الوطني الديمقراطي – نصير الجادرجي، الحزب الوطني الديمقراطي الأول - مجيد الحاج حمود؛ حزب الأمة العراقية - مثال الآلوسي؛ حزب العمل الوطني – شاكر كتاب-- حركة العمل الوطني؛ شخصيات سياسية وأكاديمية مستقلة.--
والحزب الشيوعي العراقي حاز على احترام فئات اجتماعية عديدة على مر تاريخه وتاريخ العراق الحديث، من المثقفين الى العمال والفلاحين.. ذلك يرجع الى تبنّيه القضية الوطنية وقضايا المجتمع الحيوية-والفئات المحرومة والمظلومة .و. مناضلوه ضربوا الأمثلة في التحدي والصمود والتضحية من اجل المبادئ.. افى العهد الملكى والجمهورى - في عهد عبد الكريم قاسم أو في عهد البعث أو في العهد الراهن ظلت جباههم ناصعة وأيديهم نظيفة من أي لوثة فساد أو استغلال النفوذ.
يستحق الحزب الشيوعي أن يحتل المكانة المرموقة في العراق الجديد والبرلمان القادم - كما ان الشخصيات الوطنيه والديمقراطية الموجودة ضمن التحالف المدنى تستحق الاختيار والانتخاب فى البرلمان القادم ولها تاريخ مجيد فى النضال والكفاح من اجل الشعب العراقى وحركته الوطنيه.