مجتمع مدني

أبناء الديوانية: لا تحملوا المواطن أكثر من طاقته / عادل الزيادي

طاف شوارع مدينة الديوانية عصر أمس الاول الجمعة المئات من المتظاهرين منطلقين من امام جامع المصطفى مطالبين بالغاء التسعيرة الجديدة والاجور الباهظة على الخدمات الصحية والتربوية وباقي القطاعات وعدم التجاوز على رواتب الموظفين والمتقاعدين. وكذلك طالبوا بالتغيير الوزاري البعيد عن المحاصصة، واعتماد المهنية والكفاءة في الاختيار لانقاذ البلاد من ازمتها.
وردد المتظاهرون شعارات ( احرار نريد التغيير – ولا تتعذر باللي يصير )
( بعتوا واشتريتوا – وحكنه ما وفيتوا )
( هذا قسم هذا وعد – شعبنه ما يسكت بعد ).
كما رفع المتظاهرون العديد من الشعارات المطلبية بما يتعلق بمحاسبة كبار الفاسدين واعادة الاموال المنهوبة، وكذلك الاصلاح الفعلي وليس الشكلي وعدم اهدار الاموال في المشاريع الوهمية.
المتظاهر ياسر نعمان قال لـ"طريق الشعب": نحن اصحاب عوائل نطالب الحكومة بمراعاة الخدمات الصحية وليس كما حصل من فرض اسعار غالية على الكشف والعلاج بحيث اننا بدأنا لا نراجع المستشفى الا في الحالات الضرورية بسبب عدم تمكننا من تسديد العلاج لذا نطالب باعادة النظر في هذا القرار المجحف .
أما المتظاهر وميض جاسم فقد اضاف : أن الحكومة تتصرف بعوائد النفط كما تشاء ونحن المزارعين لم نستلم مبالغ محاصيلنا للعام الماضي وهم يطالبوننا بتسديد حصتهم من السقي والارواء . هذا واستمرت التظاهرة بشكلها الحماسي حتى بناية مجلس المحافظة حيث القيت القصائد والاشعار التي تستهجن الواقع الخدمي والاداري .