فضاءات

الشيوعي في "الثورة" يفتتح عيادة طبية مجانية

افتتحت اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في مدينة الثورة (الصدر)، عصر أمس الأول الجمعة، عيادة طبية مجانية في مقرها بمنطقة الطالبية وسط بغداد.
حضر حفل الافتتاح عضوا المكتب السياسي للحزب حسان عاكف وعزت أبو التمن، إلى جانب حشد من الناشطين المدنيين والمثقفين وأهالي مدينة الثورة.
سكرتير اللجنة المحلية افتتح الحفل بكلمة تحدث فيها عن ثورة 14 تموز 1958، في مناسبة ذكراها الـ 57، وتطرق إلى الانجازات التي حققتها حكومة الثورة، والتي صبت في مصلحة الجماهير، لا سيما من الفقراء والفلاحين.
بعد ذلك تحدث "طبيب الشعب" د. مزاحم المبارك، عن محتويات العيادة، وقال انها تتألف من قسمين رئيسين، هما غرفة الفحص، والمختبر الصحي، مشيرا إلى ان العيادة تفتح أبوابها أمام المواطنين كل يوم خميس، بدءا من الساعة الرابعة مساء، ولغاية السابعة مساء.
ولفت د. المبارك إلى انه في الأيام المقبلة، ستتمدد فترة الدوام في العيادة، وستشمل عددا من أيام الأسبوع، وذلك في حال توفر كادر طبي مناسب، مشيرا إلى أن القائمين على العيادة يتطلعون نحو تحويلها إلى مستشفى مجاني مستقبلا.
الكيميائي وجيه جبار الذي يدير المختبر الصحي في العيادة، تحدث لـ "طريق الشعب" عن التكريم الذي تلقاه من اللجنة المحلية للحزب في مدينة الثورة، وذلك لتفانيه في خدمة المواطنين، مشيرا إلى ان المختبر تتوفر فيه أدوات فحوصات الدم بأنواعها، فضلا عن اليوريا وغيرها من فحوصات تشخيص الحالات المرضية المختلفة.
جدير بالذكر ان العيادة المجانية امتداد للخيمة الطبية المجانية التي يقيمها الحزب الشيوعي العراقي في العديد من المناطق منذ عام 2003، وقد نظم القائمون على الخيمة قرابة 249 فعالية طبية مجانية بين المواطنين الفقراء الذين لا يقوون على مراجعة العيادات الخاصة.
وعلى هامش حفل الافتتاح أقيمت فعاليات فنية وأدبية في مناسبة ذكرى ثورة تموز المجيدة، شارك فيها الفنان الشاب علي الرامي بأداء مجموعة من الأغنيات على آلة العود، فضلا عن قصائد شعرية صدحت بها حناجر عدد من الشعراء الشباب.
وفي الختام وزع الرفيقان حسان عاكف وعزت أبو التمن، شهادات التقدير على عدد من الرفاق الناشطين في الحزب، كذلك وزعت بطاقات شرف العضوية على مجموعة من الرفاق الشباب.