فضاءات

في البصرة : شبيبة "القبلة" يفتتحون ملتقى ثقافيا / احمد ستار العكيلي

أقام فرع اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي في محافظة البصرة، أخيرا، حفلا في مناسبة افتتاحه ملتقى ثقافيا في منطقة القبلة وسط مدينة البصرة، حضره جمع من أعضاء الاتحاد والناشطين المدنيين.
ويأتي هذا الملتقى ضمن برنامج أطلقه الاتحاد لافتتاح ملتقيات ثقافية في عموم أقضية ونواحي ومناطق محافظة البصرة.
أقيم الحفل على قاعة الشهيد هندال في مقر اللجنة المحلية للحزب الشيوعي العراقي في محافظة البصرة، وافتتح بالوقوف دقيقة صمت تقديرا لشهداء الوطن والحركة الشبابية.
بعد ذلك ألقى الناشط محمد مظلوم كلمة الملتقى، وقد أشار فيها إلى ان الملتقى يأتي "انطلاقاً من إيماننا العميق بنهضة اتحادنا و قدرته على مواجهة تحديات المرحلة، واستلهاماً من فكرنا الديمقراطي التنويري، واعتزازا بتاريخنا العريق، وتأكيداً لقدرتنا على ممارسة دورنا الحضاري في مواكبة روح العصر، وثقتنا بدورنا الحيوي للعمل في الساحة الشبابية العراقية
ولما يكتسبه العمل الشبابي من اهمية كبيرة في النشاط المدني والسياسي العام وخاصة في هذه المرحلة المعقدة التي تعيشها بلادنا"، مضيفا قوله: "نطمح إلى إن يشكل الملتقى محطة مهمة لتعزيز العلاقات بين الشباب، والارتقاء بالمستوى الثقافي والفني ، وتنسيق الجهود والتواصل الثقافي بين المؤسسات المختصة والأفراد، والعمل عل نشر الثقافة".
وسلطت الكلمة الضوء على الحراك الجماهيري السلمي في بغداد والمحافظات، ودور الشباب فيه.
وتخلل الحفل الذي أداره الشاعر محمد العطبي، قراءات شعرية للشعراء عصام الموسوي وسيف السيلاوي وحيدر المكصوصي وقصي محسن، الذين تغنوا بحب الوطن برفقة أنغام عود الفنان الشاب حسين رزوقي.
وفي الختام عرضت "فرقة صناع الحياة للفنون المسرحية"، مشهدا مسرحيا يجسد الحراك الجماهيري السلمي.