فضاءات

سدني تحتفل بذكرى تأسيس الحزب الشيوعي العراقي

وسط أجواء الفرح والبهجة إحتفل رفاق ورفيقات منظمة الحزب الشيوعي العراقي والكردستاني مع عوائلهم واصدقائهم ومؤازريهم من مختلف مكونات شعبنا العراقي بالذكرى الثانية والثمانين لتأسيس الحزب الشيوعي العراقي مساء السبت 9 نيسان في مدينة سدني بأستراليا ، إضافة لممثلي الأحزاب العراقية والعربية ، والجمعيات ومنظمات المجتمع المدني .
رحب عريف الحفل بممثل حكومة إقليم كردستان العراق في استراليا السيد هافال عزيز وبالحضور جميعاً ، ودعاهم الى سماع النشيد الوطني الأسترالي والعراقي، وبالوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح شهداء حزبنا والحركة الوطنية وضحايا الإرهاب ، شهداء الحرية في كل مكان .
ثم قرأت كلمة مشتركة لمنظمة الحزب الشيوعي العراقي والشيوعي الكردستاني في استراليا ، القاها ر. قاسم عبود سكرتير المنظمة ، استعرض فيها تأريخ الحزب ونضاله ودوره في تصدر النضالات الجماهيرية من اجل تحقيق أسس بناء دولة المواطنة ، الدولة المدنية في وطن حر وديمقراطي ، واستشهد بالدور الذي يواصل فيه رفاق الحزب والقوى المدنية الوطنية والديمقراطية والخيرين من أبناء شعبنا ، يواصلون النضال والتضامن للمطالبة بالقضاء على الفساد ومصادر الأرهاب ، والأصرار على المطالبة بالأصلاح وإلغاء نظام المحاصصة المقيت ، وتنفيذ التغيير الشامل الذي سيقود نحو بناء أسس ثابتة لقيام دولة المؤسسات الدستورية ، الدولة المدنية الديمقراطية ، دولة المواطنة وتحقيق العدالة الأجتماعية .
بعد ذلك تشكلت حلقة رقص عندما صدحت القاعة بأغنية عيدج مبارك رفيقة ... عيدك مبارك رفيق .

وتم خلال الحفل قراءة رسئل التهنئة الواردة من رفاق منظمة الحزب الشيوعي اللبناني ، زملاء التيار الديمقراطي العراقي في استراليا ، جمعية البيشمركة القدامى في استراليا ، رابطة المرأة العراقية في سدني/ استراليا ، الرابطة الكلدانية في استراليا .
ثم بدأ الحفل الفني والذي احياه الفنان سامر السعدي مع فرقة النجوم الذهبية في جو من الفرح والبهجة استمر حتى منتصف الليل ، تخللها مقاطع شعرية وقصيدة بمناسبة الذكرى 82 للشاعرواصف الشنون قرأها ر. قاسم عبود.
شارك في الأحتفالية كل من :
الأستاذ هافال عزيز ممثل حكومة إقليم كردستان العراق في استراليا
رفاق الحزب الديمقراطي الكردستاني / محلية الباسفيك
جمعية البيشمركة القدامى في استراليا
رفاق منظمة الحزب الشيوعي اللبناني في استراليا
زميلات وزملاء التيار الديمقراطي العراقي / استراليا
منتدى الجامعيين العراقي الأسترالي
الرابطة الكلدانية / استراليا
رابطة المرأة العراقية في سدني/ استراليا
والسيدة ياسمين يحيى من رابطة الصابئة المندائيين
السيدة وداد فرحان رئيسة تحرير صحيفة بانوراما
د. موفق ساوا رئيس تحرير جريدة العراقية الذي تعذر حضوره بسبب طارئ
بيدر محبة من رفاق منظمة الحزب للصديقة شهرزاد الحيدر لتبرعها بتزين صدور الضيوف بورود حمراء ، والف كلمة شكر لكل من ساهم في نجاح الأحتفال ، ولكل من شارك وتبرع من الضيوف الكرام وأصدقاء الحزب وابناء الجالية العراقية في سدني .