فضاءات

أهالي حي النصر في بغداد يقطعون طرقا رئيسة احتجاجا على تردي الخدمات

طريق الشعب
نظم العشرات من أهالي حي النصر في منطقة المعامل ببغداد، امس الاحد، تظاهرة احتجاجا على تردي الخدمات في المنطقة، فيما قاموا بقطع طرق رئيسة تربط المنطقة ببغداد وديالى بعد حرق عدد من الاطارات.
وقال مراسل "طريق الشعب"، "بدءا قطع المتظاهرون الشارع الرئيس الساعة الخامسة صباحاً، بعدما خرج الاهالي لأربع مرات متتالية خلال الاسابيع الثلاثة الماضية، لكن لا وجود لاي استجابة لمطالبهم".
واضاف "استمر قطع الطريق الى الساعة الثانية ظهرا وطالب المسؤولون المحليون، المتظاهرين عبر اتصالات هاتفية بانهاء قطع الشارع من قبلهم، وعلى ضوء ذلك تم تشكيل وفد يمثل اهالي المنطقة، يضم ٨ اشخاص سوف يزورون امانة بغداد يوم غدٍ (اليوم) للقاء الامينة"، مستدركا "الا ان المتظاهرين ومعظمهم من الشباب ابدوا استعدادهم لقطع الشارع مجددا خلال اسبوع اذا لم يستجب المسؤولون لمطالبهم العادلة".
وبين ان "المطالب تتلخص بتبليط الشارع العام ومحلة ٧٧١ واكمال مشروع مجاري ٧٧٣ واكمال بناء المدارس المهدمة وبناء شعبة طوارئ للحالات المرضية العاجلة".
بدوره، قال المنسق الإعلامي للاعتصام علي الطليباوي، لوكالة "السومرية نيوز"، إن "المنطقة أعطت دماء كثيرة وضحت بشبابها من اجل هذا الوطن ولم تقدم لها الحكومة أي شيء".
واضاف الطليباوي ان "المتظاهرين طالبوا أمينة بغداد ومحافظ بغداد بالحضور الى ساحة الاعتصام (الفلكة) لاستلام طلباتهم"، لافتا إلى أن "المتظاهرين احرقوا الاطارات وقطعوا عددا من الطرق منها الشارع السياحي المؤدي إلى بعقوبة والشارع المؤدي إلى المشتل والطريق المؤدي إلى مدينة الصدر احتجاجا على تردي الخدمات". وتابع ان "المتظاهرين هددوا بغلق الدوائر الحكومية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم".
من طرفه، قال احد المتظاهرين ويدعى علي كزير، لوكالة "الغد برس"، إن "أهالي منطقة حي النصر عانوا كثيرا من سوء الخدمات طيلة الفترة الماضية، وقد خرجوا اليوم (امس)، في تظاهرة كبيرة للمطالبة بالالتفات إلى معاناتهم ووضع حد لها من قبل المسؤولين". ولفت كزير إلى أن "المتظاهرين قطعوا عددا من الطرق منها الشارع السياحي المؤدي إلى بعقوبة والشارع المؤدي إلى المشتل والطريق المؤدي إلى مدينة الصدر احتجاجا على تردي الخدمات"، مؤكدا انهم "هددوا بغلق الدوائر الحكومية في حال عدم الاستجابة لمطالبهم".