اخر الاخبار

البارزاني يدعو السياسيين الكرد إلى الإسراع بتوحيد الموقف إزاء الاستفتاء والاستقلال

السومرية نيوز/ أربيل
دعا رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، الخميس، السياسيين الكرد إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة في أسرع وقت لتوحيد الموقف السياسي إزاء الاستفتاء والاستقلال في الإقليم، فيما أبدى رفضه التضحية بـ"حق تقرير المصير" من أجل "صراعات حزبية".
وقال البارزاني في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، "تمر المنطقة وظروفها اليوم بمرحلة جديدة وبحسب جميع التحليلات والتوقعات، فان المنطقة تنتظر الكثير من التغييرات"، لافتا إلى أن "شعب كردستان وتجربته مقبلون على مرحلة حساسة ومصيرية ولا يمكن أن نخسر ونفقد هذه الفرصة المهمة لشعبنا لتقرير مصيره".
وأضاف أن "الأهمية التي يتمتع بها شعب كردستان اليوم وموقعه المهم على المستوى الدولي، تضعه أمام أفق ومستقبل واضح، وقد تحققت الكثير من الانتصارات في الحرب ضد الإرهاب بشجاعة ودور بيشمركتنا الأبطال وبدمائهم وتضحياتهم وبدعم ومساندة من دول التحالف، وتعرض الإرهابيون للكثير من الخسائر والانكسارات، لكن الخطر مازال قائما".
وتابع البارزاني "في هذه المرحلة التي نمر بها، لا يوجد أهم وأقدس وأعلى من حق تقرير المصير ولا يمكن أن نقبل بالتضحية بهذه المسالة المصيرية من أجل صراعات حزبية داخلية"، داعيا القوى سياسية في كردستان إلى "اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة وفي أسرع وقت لتوحيد الصف والموقف السياسي الوطني حول مسالة الاستفتاء والاستقلال وان نبدأ خطوتنا الأولى بمباحثات".
وكان عارف رشدي المستشار في المكتب السياسي للحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة البارزاني دعا، اليوم الخميس، القوى السياسية الكردية إلى تحمل مسؤوليتها لتحقيق الاستقلال في الإقليم، مطالبا بعدم تفويت "الفرصة الحالية" وإشغال الكرد بـ"مواضيع جانبية".