مجتمع مدني

طلبة وشباب العراق يشاركون في اجتماعات اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي / حيدر صبي

اقام اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي مؤتمره الدولي في العاصمة اللبنانية بيروت بحضور وفود من مختلف البلدان العالمية من بينهم العراق الذي شارك بوفد اتحاد الطلبة العام في جمهورية العراق ممثلا بـ"اتحاد الشبيبة الديمقراطي العراقي".
ونوقش في المؤتمر, على مدار اربعة ايام, التحديات التي يواجهها الشباب في كل دول العالم والمتغيرات التي طرأت على واقع الحركة الشبابية والسبل الكفيلة بالارتقاء بواقع الحركات الشبابية والعمل على مزج الأفكار والاطروحات التي يحملها الشباب العالمي وصبها في بوتقة العمل وايجاد الحلول للمشاكل والعقبات التي تعترض العمل الشبابي.
والقى الوفد العراقي كلمته في المؤتمر التي اكد فيها على التحديات الكبيرة التي يعيشها شباب العراق من خلال ما يمر به البلد اليوم من هجمة فكرية شرسة من الجماعات المتطرفة تريد اخضاع المنظومة الفكرية للعراقيين الى قوانين ظلامية ﻻتمت الى المدنية بصلة . وطالب الوفد العراقي المؤتمرين بادانة العمليات الاجرامية كافة التي قامت بها ما تسمى الدولة الاسلامية في العراق " داعش" يذكر ان اتحاد الشباب الديمقراطي العالمي كان قد تأسس عام 1945 خلال اجتماع دولي لممثلي الشباب من الدول التي خاضت الحرب العالمية الثانية، وهو منظمة شبابية عالمية تضم في صفوفها عشرات التنظيمات الشبابية من مختلف أرجاء العالم. تعرف نفسها بأنها منظمة شبابية عالمية معادية للامبريالية، ويهدف الاتحاد الى العمل من أجل عالم جديد يسوده السلم والاستقرار والتقدم بعد حروب أودت بحياة الملايين. المقر الرئيس للاتحاد في مدينة بودابست بهنغاريا.