فضاءات

عنكاوا تستذكر الشهداء الشيوعيين

طريق الشعب
أحيت منظمة كلدوآشور للحزب الشيوعي الكوردستاني يوم الاحد 14شباط الجاري أمسية إستذكارية ليوم الشهيد الشيوعي بحضور عوائل الشهداء وعدد من البيشمركة القدماء, مع جمع غفير من الرفاق والاصدقاء والمتضامنين مع العوائل .
أدار الأمسية الرفيق رواد رعد، ووقف الحضور في البداية صامتين إجلالاً لذكرى شهداء الحزب وشهداء الحركة الو
طنية والقوات المسلحة ؛ ثم ألقى الرفيق وليام حنا كلمة المكتب السياسي للحزب الشيوعي الكوردستاني ومنظمة كلدوآشور, التي شددت على استلهام العبر من السيرة العطرة والبطولية للشهداء الشيوعيين، وهم يدافعون عن حريةهذا الوطن وسيادته وسعادة شعبه.
ثم القى الرفيق د. جبار كلمة الحزب الشيوعي العراقي في هذا اليوم (نشرت "طريق الشعب" نصها امس الاول الاحد). واعقبه الشاب ريبين توفيق وقد القى كلمة عوائل الشهداء , التي استذكرت المسيرة النضالية الحافلة لابنائهم الذين ضحوا بالغالي والنفيس منيرين طريق الحرية. وطالبت الكلمة الجهات المحلية في ناحية عنكاوا بإعادة تسمية شوارع المدينة والأماكن العامة فيها, لتحمل أسماء شهداء المدينة ورموزها الوطنية .
وبعد الكلمات إعتلى الشعراء المنصة ليلقوا قصائدهم بهذه المناسبة , حيث القى الشاعر زهير بردى عددا من قصائده , أعقبته الشاعرة السورية نيروز. بعدها القت الشاعرة بروين شمعون قصيدة باللغة السريانية , اعقبها الشاعر الشاب سرمد سليم . وجرى في المناسبة ايضا عرض فلم وثائقي طويل عن شهداء عنكاوا الشيوعين .
وفي الختام تم تكريم عوائل الشهداء , ووزعت عليها الورود الحمراء مع دروع تذكارية يحمل كل منها صورة الشهيد وتاريخ إستشهاده.