فضاءات

احتفال في قلعة سكر بالعيد 82 لحزب الشيوعيين / محمد العتابي

في مناسبة قرب حلول الذكرى الـ 82 لميلاد الحزب الشيوعي العراقي، أقامت منظمة الحزب في قضاء قلعة سكر بمحافظة ذي قار، مساء السبت الماضي، حفلا مهيبا حضره جمع من الشيوعيين وأصدقائهم ومحبيهم، تتقدمهم الرفيقة هيفاء الأمين عضو اللجنة المركزية للحزب، والرفيق شهيد الغالبي عضو مجلس محافظة ذي قار.
أدار الحفل الرفيق كاظم كزار، وافتتحه بدعوة الحاضرين الى الاستماع إلى النشيد الوطني والوقوف دقيقة صمت إكراما لشهداء الحزب والحركة الوطنية، وشهداء القوات الأمنية والحشد الشعبي في الحرب ضد عصابات داعش الإرهابية.
بعد ذلك ألقى الرفيق قاسم حويد سرحان كلمة الحزب في المناسبة، التي سلطت الضوء على تضحيات الشيوعيين وتاريخهم النضالي، وتطرقت إلى الأزمة الحالية التي تعصف في البلد، والمتمثلة في تردي الأوضاع الأمنية والاقتصادية والخدمية.
وتناولت الكلمة برنامج التحالف المدني الديمقراطي الهادف إلى تأسيس دولة مدنية ديمقراطية بعيدا عن المحاصصة الطائفية – القومية التي أثبتت فشلها في بناء الدولة.
كذلك ألقى السيد جعفر علي الخشلوك كلمة التحالف المدني الديمقراطي في المناسبة، أعقبه مدير الحفل بقراءة برقيات تهنئة وردت من نقابات واتحادات وشخصيات ثقافية وأدبية.
وكان للشعر والخطابة حضورهما في الحفل، حيث ألقيت قصائد وخطابات تغنت بتاريخ الحزب ونضاله في سبيل الوطن والشعب.
حضر الحفل أيضا معاون محافظ ذي قار المهندس عادل كنو وقائممقام القضاء ياسر حمزة الموسوي، ورئيس المجلس البلدي مطشر حمود، فضلا عن ناشطين مدنيين وشيوخ عشائر وشخصيات اجتماعية، وجمع غفير من المثقفين والطلبة والعمال والفلاحين.