فضاءات

وداعا رفيقنا العزيز صبيح الحمداني

بخالص الحزن والأسى، تنعى منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية رفيقنا الغالي المهندس صبيح سلمان موسى الحمداني الذي توفي يوم الجمعة 15 نيسان 2016 في إحدى مستشفيات برلين، عن عمرٍ يناهز 72 عاماً، إثر مرضٍ عضال لم يمهله طويلاً.
انتمى الرفيق الى الحزب الشيوعي العراقي وهو في ريعان شبابه. وعلى إثر انقلاب البعث المشؤوم في 8 شباط عام 1963 التحق بالانصار الشيوعيين في كوردستان العراق. وغادر الوطن عام 1967 الى جمهورية المانيا الديمقراطية لدراسة الهندسة المعمارية. نشط في صفوف جمعية الطلبة العراقيين، واصبح عضوا فاعلا في اللجنة الحزبية القيادية لتنظيم المانيا الديمقراطية.
بعد ان أنهى دراسته، عمل في العراق كمهندس معماري في سبعينات القرن الماضي. وانخرط في العمل الحزبي ككادر في لجنة المثقفين، وتعرض للاعتقال والتعذيب على أيدي اجهزة نظام البعث الفاشي. اضطر لمغادرة الوطن نتيجة الهجمة الشرسة التي تعرض لها حزبنا وتنظيماته من قبل نظام حكم البعث الصدامي في اواخر السبعينات.
كان الرفيق الفقيد من الناشطين في وسط الجالية العراقية قبل وبعد سقوط النظام المقبور، ومشاركاً فعالاً في جميع نشاطاتها.
التعازي الحارة لرفيقة دربه العزيزة كفاح الطريحي وبناته الثلاث و شقيقيه عماد وغازي وجميع افراد اسرته الكريمة. ونتمنى لرفاق دربه واصدقائه ومحبيه الصبر الجميل.
الذكر الطيب والخلود لك رفيقنا صبيح الحمداني.
منظمة الحزب الشيوعي العراقي في المانيا الاتحادية
15 / نيسان/ 2016