فضاءات

الهيئة الرياضية في الرصافة الثالثة تحتفي باللاعب الدولي السابق حسين لعيبي

طريق الشعب
اعتزازاً بنجوم كرة القدم والرياضة العراقية اقامت الهيئة الرياضية في محلية الرصافة الثالثة للحزب الشيوعي العراقي جلسة احتفائية بلاعب المنتخب الوطني السابق حسين لعيبي ضمن توجهات الحزب باستذكار رموز المجتمع وصانعي الانجازات طيلة العقود الماضية.
شكراً لكم ايها الشرفاء
بدأت الاحتفالية بنشيد موطني ومن ثم قراءة سورة الفاتحة على شهداء الوطن ورياضييه مع الترحيب بالكابتن حسين لعيبي والتعريف بتاريخه وعطائه الثر خلال ما يقرب من ربع قرن من الزمان قضاها لاعبا ومدربا متميزاً. لعب للفرق الشعبية اولا ثم مثل فرق الشرطة والقوة الجوية ومنتخبات الشباب والوطني خير تمثيل.
تحدث الكابتن عن مسيرته وعلاقاته مع الرياضيين وتمثيله الفرق، حيث توج مسيرته بالفوز ببطولة شباب آسيا ومن بعدها شباب العالم بصحبة خيرة لاعبي الكرة العراقية ومنهم حسين سعيد وفلاح حسن ووميض خضر ونزار اشرف وآخرون. واضاف انه يفتخر بتاريخه وتمثيله الكرة العراقية ويعتز بهذا التكريم الرائع من قبل رياضيي الحزب الشيوعي العراقي واقول لهم: شكرا لكم ايها الشرفاء! فانتم ذوو الايادي البيضاء واصحاب القيم والمبادئ الانسانية وقد تعلمنا منكم الكثير.
الشهيد بشار رشيد نموذج للاعب المحترم
وضمن ذكريات الكابتن حسين لعيبي العزيزة على قلبه هي اللعب مع الشهيد بشار رشيد سواء في الفرق الشعبية او في فرق الشرطة، حيث استذكر ذلك بفخر قائلاً: كان بشار نموذجاً للاعب الملتزم والحريص على اداء التمارين بجدية، اضافة الى التواضع الجم الذي كان يتصف به الشهيد. واضاف لقد وجدنا بشار نموذجاً للانسان الكبير واللاعب المبدع، ولو قدر لبشار ان يعيش اكثر لقدم الكثير للكرة العراقية، الا ان الطغاة كان لهم رأي آخر.
قراءات شعرية وتفاعل الحضور
تميز لقاء الكابتن حسين لعيبي بالحميمية، حيث تفاعل مع الحضور وخاصة لاعبي كرة القدم، حيث ألقى الكابتن مقاطع شعرية من الشعرين الشعبي والعربي الفصيح فيهما الكثير من العلاقات الانسانية والصداقية التي ربطته مع الشهيد بشار وبعض نجوم كرة القدم. وتفاعل البعض لالقاء بعض المقاطع الشعرية المعبرة. واجاب الكابتن على تساؤلات واستفسارات الحضور عن مشاركاته الكروية وعطائه خلال عقدين من الزمان.
اقامة فعاليات اخرى
شكر الرفاق في محلية الرصافة الثالثة الكابتن حضوره وحديثه الجميل عن ذكرياته في ميدان الرياضة، واكد الرفيق حسين علوان على اهمية اللقاءات ودورها في توطيد العلاقات الانسانية بين ابناء الشعب الواحد. ووعد باقامة جلسات احتفائية لمبدعين آخرين من الرياضيين وغيرهم.
وفي ختام الاحتفالية قدم الكابتن لعيبي باقة ورد حمراء الى اللجنة المحلية شاكراً جهودهم في تقييم الابداع والمبدعين وكذلك قدم الرفاق هدية تقديرية للنجم الرياضي وتوزيع الميداليات على فريق الشبيبة الديمقراطية في بغداد لنتائجهم الجيدة.