مدارات

مواطنو الديوانية: الفساد لا يقل خطرا عن الارهاب الداعشي / عادل الزيادي

طافت شوارع مدينة الديوانية عصر الجمعة تظاهرة جماهيرية ضمت المئات من المواطنين مطالبين بالكشف عن الفساد المستشري في الدولة وملفات كبار الفاسدين ومصير الاموال التي هربت الى خارج البلد ومحاسبة من يقف خلفها.
وطالب المتظاهرون المرجعية الدينية في النجف بموقف اكثر صرامة وشدة من طغمة الفساد وسحب البساط من تحتهم ومتابعة ملفات المشاريع الوهمية التي استنزفت الأموال من دون وجه حق.
وردد المتظاهرون شعارات منها "من اين لك هذا – فلوس ومنصب وسفرات – وشعبك عايش بحسرات – من اين لك هذا"، "لا امان ولا خزينة – منهو سلطكم علينه"، "وفلوس الشعب كلهه خمطتوهه – وبيوت التنك كاعي مليتوهه"، ورفعوا شعارات حملة عبارات ( الويل لسارقي قوتنا ) ( لا تهاون مع الفاسدين ).
المتظاهر عبد اليمه الغزالي قال لـ"طريق الشعب": لن نهادن او نساوم على مطالب شعبنا وعلى الحكومة ان تستجيب لهذه الصرخات والا ستكون العاقبة وخيمة عليهم بعد ذلك .
أضاف المتظاهر سرحان حسون: لابد للحكومة عندما تبادر الى تخفيض الرواتب عليها ان تحسب حساب ردة الفعل لهذه الشريحة الواسعة لان الراتب هو قوتهم الوحيد , فلماذا التحرش به ... ولماذا هم في مأمن من ذلك , كما نهتف ونقول : ايام الفاسد معدودة , ايام الفاسد معدودة.
هذا وبلغت التظاهرة بناية مجلس المحافظة واختتمت بالنشيد الوطني وبإصرار على المطالبة بالحقوق وعدم منح اية فرصة لتسويفها وتفعيل قانون (من اين لك هذا ).